السبت، 18 فبراير 2012

الطحالب البشرية :

بالإنجليزية ( ( Human Algae ) .
هي كائنات حية شبيهة بالبشر , وتنتمي إلى مملكة القردافيات , من شعبة الطفيليات , و هي غير مقاومة لمبيد 17 فبراير , و معظم أنواع الطحالب البشرية تقريباً أحادية الخلايا المخية , و مجردة من الأحاسيس و المشاعر و ليست لديها نظرة مستقبلية , و تتخذ من كتاب لونه أخضر منهجاً لحياتها البائسة . على الرغم من تعدد أنواعها إلا أنها تشترك في بعض الخصائص , نخص بالذكر منها :
1- هذه الطحالب ليس لها جذور و لا بذور و لا أزهار و لا أوراق حقيقية .
2- تعيش في المياه الراكدة .
3- تحتوي على الكلوروفيل أو ما يسمى باليخضور و هي مادة أساسية لغذاء الطحلب و تغطية جرائمه . و تتأثر تأثير سلبي بعملية التركيب الضوئي ( علم الأستقلال ) .
4- تمتاز بالنعيق بهتافات كفرية .
5- تمتاز بتخزين العِداء على هيئة أحقاد في المناطق النشوية .
6-تمتاز بسُمك الغشاء المخي . وبما أنه لا أوراق لها ولا جذور حقيقية، فإنها تمتص المواد التي لا تستطيع الاستغناء عنها ( أراضي , مباني , شركات , مستخلصات مالية , تسهيلات مصرفية بالملايين ) من خلال التملق و التملص ، إلا أن هناك أنواعا كثيرة من الطحالب محرومة من اليخضور بكمية وافرة , فهي بالتالي تكتفي بامتصاص المواد العضوية الذائبة في البيئة ( مرتبات , سيارات , بعثات خارجية ) .

أنواع الطحالب البشرية :
1- الأخضر الداكن المائل للسواد : و إسمه المتداول بين علماء الآفات ( قلباً و قالباً ) . و هو أشد أنواع الطحالب البشرية فتكاً , و يحتوي على نسبة عالية من مادة اليخضور تصل إلى 100% , و يرجع سبب هذه الوفرة أن هذا النوع لا يمكن أن يعيش خارج المملكة القردافية , و هذا النوع غير قابل للإنشقاق أو الانشطار . و يعرف هذا النوع بحقارته و قلة مروءته و عدم الغيرة الوطنية , و يعتبر بار العزيزية أرضا خصبة لهذا النوع . و غالباً ما يشغل منصب في الدولة و ليس من جذور ليبية .
2- الأخضر المتوسط : و هذا النوع يعرف انه عينه قوية ( كذاب و املاطعي ) . على الرغم من انه كذاب و ملاطعي و عينه قوية إلا انه لا يكتب في اسمه الحقيقي على الفيس بوك كما أن الفيس بوك يعتبر أرضا خصبة لهذا النوع , و على الرغم من قابلية هذا النوع للإنشقاق و الانشطار إلا انه غير قابل للإنضمام . و تحتوي هذه الطحالب على نسبة متوسطة نسبياً من اليخضور لا تتعدى 42% . و يرجع سبب إنخفاض هذه النسبة من اليخضور إلى نفاقه , فهو لم يستفيد من المملكة القردافية و أحياناً يكون متضررا منها . و تكمن خطورته في كتابة التقارير فقط و التهجم على الثوار بألفاظ لا أخلاقية . عادة لا يشغل هذا النوع أي منصب بارز و لكنه يتطلع إلى مستقبل وظيفي مرموق .
3- الأخضر الخافت : من ميزات هذا النوع انه لا يعرف مصلحته . حيث لا تتوفر لديه كمية كبيرة من مادة اليخضور و هذه النسبة تكاد أن تتلاشى عندما يرى مبيد 17 فبراير . و من مميزات هذا النوع يمكن أن يعيش في جميع البيئات , و هو قابل للإنشقاق و الانشطار و الإنضمام . غالباً لا يشغل مكانة وظيفية مهمة و لا يتطلع إلى الأفضل . عادة لا توجد مضاعفات جانبية ملحوظة لهذا النوع و لكن يجب توخي الحذر لأنه معروف بنقل الشائعات في البيئة المحيطة .
4- ألوان الطيف : و هذا النوع يتأثر بالبيئة المحيطة به , و نتيجة لعدم ثبات نسبة مادة اليخضور فهو كثير التشتت و الهذيان تارة يتفاعل مع الثوار و يسب القذافي في داخله , و فجأة و بغتة و على حين غرة يهتف بهتافات كفرية , و بالتالي فهو قابل للإنشقاق و الانشطار و الإنضمام في أي لحظة و بدون مقدمات . و لا توجد لهذا النوع أي مضاعفات جانبية إلا انه ( يفصع الرقبة ) .

الخلاصة : أكدت الدراسات العلمية التي أجرتها جامعة 17 فبراير على عينة من الطحالب انه سوف يتم القضاء على الطحالب بجميع أنواعها عند إزالة البكتيريا القردافية , فهي المصدر الأساسي لمادة اليخضور لهذه الطحالب و تستمد طاقتها و حيويتها من هذه البكتيريا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق