الأربعاء، 3 نوفمبر 2010

ليبيا وارتفاع أسعار الأضاحي


ـ أكد عدد من مربي الأغنام أن أسعار الأضاحي لهذا العام قد شهدت ارتفاعا ملحوظا عن العام الماضي، حيث تراوحت الأسعار بين (300 و800) دينار ليبي للخروف المحلي، فيما بلغ سعر الماعز المستورد "القبرصي" من 400 إلى 750 دينار ليبي.

وأوضح عدد من تجار ومربي الماشية المتواجدين بسوق الأحد الذي يختص ببيع الاغنام والمواشي بصفة عامة لليبيا برس اليوم الاحد ، أن هذا الارتفاع يرجع لجملة من الاسباب من بينها ارتفاع أسعار الاعلاف، إلى جانب قلة المعروض في الوقت الحالي.

وذكر بعض المواطنين أن السوق يشهد بداية غير متوقعة وغير مطمئنة من حيث الأسعارالمرتفعة مقارنة بالعام الماضي، الذي شهد بداية منخفضة تلاها فيما بعد ازدياد في الاسعار.

ولفت أحد المواطنين إلى أنه قام بشراء خروف بمبلغ 500 دينار قال إنها إجمالي مرتبه لهذا الشهر، لافتا إلى أن طلبات العيد لازالت تتوالى.

ونوه تاجر آخر من المنطقة الشرقية إلى أن الاسعار بالمنطقة الشرقية لا تختلف عما هو عليه السوق في مدينة طرابلس، مرجعا الأسباب إلى غلاء الأعلاف إلى جانب عدم توافرها أغلب الاحيان.

وفي السياق ذاته أكد التجار من داخل السوق أن الاقبال من قبل المواطنين يعتبرمحدود ،ولفتو إلى أن الأسعار الموجودة لا تتوافق مع المرتبات المحدودة للمواطنين الذين اكد بعضهم انه لم يستلم مرتبه حتى الآن.


ليبيا برس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق